العراقيين المغتربين في فنلندا - تامبري

رابطة شباب العراق , تامبرا - فنلندا
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حوار مثير مع لاعب منتخب السويد للشباب العراقي الاصل (حميد الامين)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عباس
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 114
تاريخ التسجيل : 19/08/2008
العمر : 32

مُساهمةموضوع: حوار مثير مع لاعب منتخب السويد للشباب العراقي الاصل (حميد الامين)   30/8/2008, 1:05 am

الناصرية:حوار مثير مع لاعب منتخب السويد للشباب العراقي الاصل (حميد الامين)
السبت 12 /7/ 2008
وكالات:
في واحدة من أجمل مباريات فئة الشباب في السويد تألق فيها نجم من نجوم العراق ، ارتبطت جذوره بتربة الجنوب العطرة

http://www.7ammil.com/data/visitors/2008/08/29/7ammil_133_601b535885e74734bb59e1fxk7.jpg
، بعد ان ارتوى من زلال الفرات الطاهر ونهل منه كل معاني الابداع والتفوق والتميز ، ضيفنا اليوم هو احد ابناء الجالية العراقية المقيمة في السويد وتحديدا في قلب الجنوب الساحر مالمو، ففي هذا البيت العراقي الكريم ، تربى شبلنا الواعد واتقن عراقيته المستمدة من واحات الشعر والزهيري الدارج ومن ثقافة الادب والغناء فيكفي ان جده من احد أبائه هو الفنان الكبير ابن الناصرية وصوته الفرات العذب المبدع حسين نعمة ، فنهم حباً واشتياقاً وعملاً للاسم العراق ولم تمنع مأسي الغربة والفراق والابتعاد عن البلد من فرص التألق ولكن....ايضا للابداع الوان وصفات خاصة وحميدنا الامين واحد من تلك اللوحات الجدارية التي تم رسمها باصباغ عراقية بحتة وتم عرضها في معارض اوربا الفخمة ، حتى بات اسمه مدعاة فخرواعتزاز لكل عراقي وعربي جلس يتابعه من وراء الشاشات او من خلال مدرجات الملعب ، ويكفي ان اهله ولحد هذه اللحظة يمنون الانفس والعيون وليتهم يشبعون رغباتهم الجامحة برؤية ابنهم المدلل وهويلعب ضمن منتخب العراق متوشحاً براية الله اكبر..
اللاعب الموهوب المميز حميد مجيد الامين ، حل ضيفاً عزيزا علينا وفتح قلبه بكل راحة كاشفاً لنا عن همومه واماله وطموحه المشروع ولاسيما وهو يستعد لمشواره الاوروبي القادم,بعد ان لفت الاهتمام الاعلام السويدي بفضل تألقه مع منتخب ناشئة السويد ضمن التصفيات الاوربية !




اهلا وسهلا بك حميد

http://www.7ammil.com/data/visitors/2008/08/29/7ammil_479_bild085lu4.jpg


اهلا بك اخ علي وانا اشكرك من كل قلبي على هذه المقابلة التي سوف تعرفني اكثر بشعبي الحبيب الصابر المتشوق للغة السلام والامن ومن ثم التهافت على سماع اخبار نجوم الكرة واخراخبارهم وفي مكان كل ذلك يحصل عبر مجلة (حوار سبورت)التي يسعدني ان أبوح لها عن امالي واعدها جواز ظهوري الاول الى جمهورنا الرياضي في العراق الحبيب.





http://www.7ammil.com/data/visitors/2008/08/29/7ammil_750_n6186052729317328192sw0.jpg



من هو حميد الامين بأختصار؟؟




حميد مجيد الامين شاب عراقي مقيم في السويد يحمل الجنسية السويدية ,من مواليد1991من محافظة ذي قار..ألعب الان مع المنتخب السويدي للناشئة ويوم غد سوف اغادر الى المانيا لخوض مباريات التصفيات الاوربية ضد منتخبات المانيا وجزر الفارو ورومانيا..




*من خلال متابعتنا لك وجدناك مهاجماً وهدافاً رائعاً ولكنك مميز ايضا في خط الوسط ؟




نعم وهذا راجع الى الاساس الذي نشأت عليه هنا في السويد,اذا يعّمد المدربين في المراحل العمرية الى تجريب اللاعب في جميع المراكزوعندما يبلغ سن ال 13سنة يختار المركزالأقرب الى نفسه..المهم انا أجد نفسي في مركز الهدّاف ولي اهداف كثيرة مع المنتخب اومن خلال نادي مالمو اف اف الذي امثله الان.




في مباراة النهائي لكاس السويد ايضا لعبت في مركز جديد!!..؟




نعم المدرب اشاد بي وبمستواي في كذا موقف وقال انك لاعب تصلح في جميع المراكز وانا جربت اغلب المراكز ولله الحمد اتقنتها بنجاح ,بفضل التسديدات الهائلة التي اجيدها وبكلتا قدمي ولدي قوة وتركيز في عمل التسديدات القوية وقد حسمت كذا مباراة بفضل مقدرتي التهديفية العالية.









لوعدنا الى بدايتك مع اي فريق انطلقت؟




كانت مع فريق لوند BK ويومها اكتشفني المدرب فارس جهاد ومازلت اذكرعندما كنت صغيرا كانت تسقط الكرة في شرفة منزله واحاول ان اعّبر خلسه واذكر انه كان يبدي اعجابه بموهبتي اثناء مشاهدته لي في تلك الفترة وكان كثير النصائح والتوجيهات وعلى اثرذلك المستوى الطيب. تم سحبي لنادي مالمو اف اف وانا أمثل الخطين الاول والشباب,كما ان لابد لي ان اشكراللاعب البرازيلي جونيور الذي وقف معي في بداية مشواري واهتم بي كثيراً.




ماهو اجمل اهدافك مع المنتخب السويدي ؟




اجمل اهدافي في شباك منتخب فنلندا وكذلك هدفي في مرمى بلجيكا على اما على المستوى المحلي فيعد هدف الفوز في مرمى نادي هامربي هو الأغلى.




ما عدد مباراتك الدولية مع المنتخب السويدي..؟




لدي 14مباراة مع المنتخب ولدي استحقاق اوروبي قادم بالاضافة الى دورة ودية في الصيف.









الذي يشاهد لعبك يقول انك نشات اكرم بكل صفاته ماذا تقول؟




لي شرف ان اسمع ذلك .كون ان المايسترو نشأت اكرم من افضل لاعبي اسيا واتمنى ان اصل لمستواه وانا اشاهد كل لعبات المنتخب العراقي بشغف واهتمام واخرها كانت مع منتخب قطر واحزني الخروج والاداء السلبي الذي اظهره بعض اللاعبين لكني متفائل بأن سيتجاوز المحنة في المستقبل القريب.






اي مباراة شدتك لمنتخب العراق؟




من دون ادنى شك هي مباراتنا النهائية في امم اسيا وبكيت عندما سجل يونس هدف الفوز الغالي على الفريق السعودي ويونس لديه اساليب رائعة في تسجيل الاهداف,والشيء الجميل ان مدربي السابق والذي سبق له ان عمل في الخليج وهو يعرف لاعبي منتخبنا الوطني يناديني اثناء التمرين باسم يونس سجل يونس اركض يونس ويقول لي دائماً انت لاعب موهوب كنوع من الحافز الروحي كوني اعشق هذا اللاعب اصلاً,, في حين ان الجالية العراقية في مالمو تلقبني بنشأت السويدي,









كيف كان إحساسك عندما تمت دعوتك لمنتخب السويدي؟




سعادتي لا توصف وانا أرى ان الملاك التدريبي أختارني من ضمن 2000 لاعب في السويد من الذين هم في عمري ...في البداية انتابي القلق وبعد فترة اعتدت على الامر وقلتها في نفسي اني سوف اصل الى العالمية عبر منتخب السويد وبدأت اضع خطا بيانياً مستقبلياً لعمري وانا متاكد باننا سوف نلتقي من جديد ولكن في يومها اكون عائدا من ناديي الاوربي الذي سوف احترف به..




ماإحساسك كونك اول عراقي وتلعب في منتخب اوربي.؟




شعور متناقض مابين إحساس الفرحة والرغبة شعور الانتماء الفطري كوني عراقي وارغب في تمثيل بلدي ولكن طريق الشهرة والعالمية ممكن وقريب عبر المنتخب السويدي.




هل تحلم بان تلعب لنادي عالمي..؟




نعم لازلت اتمنى ان ألتحق بصفوف نادي الارسنال والذي انجب خيرة ابطال الكرة الاوربية والعالمية..









هل احببت الارسنال لكون اللاعب السويدي لينوبيرغ يلعب فيه؟




كلا فأنا اعشق هذا الفريق من ايام تيري هنري واعده مثلي الاعلى,ولكن فريق الارسنال الفريق الاوربي الوحيد الذي يعطي فرصة زج لاعبين من هم في مقتبل العمر في الدوري الانكليزي ومع الخط الاول تحديدا وهنا الفائدة الحقيقية من وراء اللعب مع الارسنال اضافة الى انه نادي عريق وكبير ويضم خيرة الاسماء واللاعبين في العالم




ماذا عن نجمك المفضل؟




انا من عشاق السويدي سلاتان ابراهيموفيتش وهو لاعب موهوب ولديه مهارات كبيرة وايضا اعشق لاعب برشلونة الحالي تيري هنري.






ولكن نادي جيلسي بدأ بمغازلتك,هل عرض عليك اللعب؟




نعم كلما سافرت الى اوربا تتم دعوتي واخرها كان مع نادي جيلسي اللندني ولكن ضروفي الحالية في السويد والتزامي هنا حال دون تلبية الدعوات الخارجية وللامور خاصة اخرى.






ماهو دور والديك فيما وصلته الان؟




اشكر الله كثيراً لاني املك هكذا اب وأم رائعين,لم يقصرا معي ابداً ولم يتركا شيء الا و وفراه لي.انا أدين بالفضل والعرفان الى امي التي وقفت معي عبر تشجيعها المستمر وتصور انها اتفقت مع كذا مدرب من دون علمي وطلبت منهم ان يعطوها النظام الغذائي المتكامل للاعب في وهو دور النمو وماهي الاكلات الصحية التي تساعده على النمو والعطاء.. اما والدي فهو بحق مدعاة للفخروكذا مر جلب لي التجهيزات والكرات وهو السبب الاول لدعمي ومساندتي في مشواري الرياضي هذا …




ما رأيك بالكرة السويدية ؟




يعاب عليها عدم التجريب اللاعبين الجدد فهم لايحبذون المغامرة اعتقد ان السبب يعود الى المدرب الحالي الذي يفضل اللعب بنجوم المعروفين أصحاب الخبرة ويفضلهم على اللاعبين الشباب الموهوبين وهذا الشيء بحاجة الى دراسة وانتباه






ماذا لو تم دعوتك لمنتخب الوطني ؟؟




نعم كلي شرف لخدمة بلدي الحبيب العراق ولكن لكل حادث حديث ..




كلمة اخيرة تحب ان توجهها؟




احب ان اشكر جميع الجالية العراقية التي تسأل عني وعن اخر اخباري وكما احب ان اشكر والداي العزيزين لما قدماه لي من خدمة وتشجيع واتمنى من الله ان يوفقني واكون نجماً مشهوراً وسفيراً لائقاً لبلدي الاصلي العراق العظيم.




http://www.7ammil.com/data/visitors/2008/08/29/7ammil_406_98aaarv5.jpg






المصدر:مجلة حوار سبورت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حوار مثير مع لاعب منتخب السويد للشباب العراقي الاصل (حميد الامين)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العراقيين المغتربين في فنلندا - تامبري :: القسم الرياضي :: اخبار رياضيه اخرى-
انتقل الى: