العراقيين المغتربين في فنلندا - تامبري

رابطة شباب العراق , تامبرا - فنلندا
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ليلة القدر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Miss You Iraq
عضو على الخط
عضو على الخط


عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 31/08/2008

مُساهمةموضوع: ليلة القدر   19/9/2008, 6:21 am

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...
(*(بسم الله الرحمن الرحيم)*)
(انا انزلناه في ليلة القدر,,و ما ادراك ما ليلة القدر,,ليلة القدر خير من الف شهر,,تنزّل الملائكة و الروح فيها باذن ربّهم من كل امر,,سلام هي حتى مطلع الفجر,,)




أعمال ليالي القدر العامة

وفيها عدّة اعمال:

الأول: الغسل.

الثاني: الصلاة التي من من صلاها لا يقوم من مقامه حتّى يغفر الله له ولابويه وهي كعتان يقرأ في كلّ ركعة بعد الحمد التّوحيد سبع مرّات، ويقول بعد الفراغ سبعين مرّة: أستَغفِرُ الله وَأتوبُ إلَيهِ.

الثالث: تأخذ المصحف فتنشره وتضعه بين يديك وتقول: اللَّهُمَّ إنّي أسألُكَ بِكِتابِكَ المُنزَلِ وَما فيهِ وَفيهِ اسمُكَ الاكبَرُ وَأسماؤُكَ الحُسنى وَمايُخافُ وَيُرجى أن تَجعَلَني مِن عُتَقائِكَ مِنَ النّار. وتدعو بما تحب.

الرّابع: خذ المصحف فضعه على رأسك وقل: اللَّهُمَّ بِحَقِّ هذا القُرآنِ وَبِحَقِّ مَن أرسَلتَهُ بِهِ، وَبِحَقِّ كُلِّ مُؤمِنٍ مَدَحتَهُ فيهِ، وَبِحَقِّكَ عَلَيهِم فَلا أحَدَ أعرَفُ بِحَقِّكَ مِنكَ . ثم قل عشر مرّات: بِكَ يااللهُ، وعشر مرّات: بِمُحَمَّدٍ ، وعشر مرّات: بِعَليٍّ، وعشر مرّات: بِفاطِمَةَ، وعشر مرّات: بِالحَسَنِ، وعشر مرّات: بِالحُسَينِ، وعشر مرّات: بِعَليٍّ بنِ الحُسَينِ، وعشر مرّات: بِمُحَمَّدِ بنِ عَليٍّ، وعشر مرّات: بِجَعفَرِ بنِ مُحَمَّدٍ، وعشر مرّات: بِموسَى بنِ جَعفرٍ، وعشر مرّات: بِعَليٍّ بنِ موسى، وعشر مرّات: بِمُحَمَّدِ بنِ عَليٍّ، وعشر مرّات: بِعَليِّ بنِ مُحَمَّدٍ، وعشر مرّات: بالحَسَنِ بنِ عَليٍّ، وعشر مرّات: بِالحُجَّةِ (عجل الله تعالى فرجه)، وتسأل حاجتك.

الخامس: زيارة الحسين (عليه السلام). ففي الحديث: أنّه اذا كان ليلة القدر نادى مناد من السّماء السّابعة من بطنان العرش إنّ الله قد غفر لمن زار قبر الحسين (عليه السلام).

السادس: إحياء هذه الّليالي الثّلاثة. ففي الحديث من أحيا ليلة القدر غفرت له ذنوبه ولو كانت ذنوبه عدد نجوم السّماء ومثاقيل الجبال ومكاييل البحار.

السابع: الصلاة مائة ركعة. والأفضل أن يقرأ في كلّ ركعة بعد الحمد التّوحيد عشر مرّات.

الثامِن: تقول: اللَّهُمَّ إنّي أمسَيتُ لَكَ عَبداً داخِراً لا أملِكُ لِنَفسي نَفعاً وَلا ضَرّاً وَلا أصرِفُ عَنها سوءً، أشهَدُ بِذلِكَ عَلى نَفسي، وَأعتَرِفُ لَكَ بِضَعفِ قوَّتي، وَقِلَّةَ حيلَتي، فَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَأنجِز لي ما وَعَدتَني وَجَميعَ المُؤمِنينَ وَالمُؤمِناتِ مِنَ المَغفِرَةِ في هذِهِ اللَّيلَة، وَأتمِم عَلَيَّ ما آتَيتَني فَإنّي عَبدُكَ المِسكينُ المُستَكينُ الضَّعيفُ الفَقيرُ المَهينُ. اللَّهُمَّ لا تَجعَلني ناسياً لِذِكرِكَ فيما أولَيتَني، وَلا لإحسانِكَ فيما أعطَيتَني وَلا آيساً مِن إجابَتِكَ وَإن أبطَأتَ عَنّي في سَرَّاءَ أو ضَرَّاءَ أو شِدَّةٍ أو رَخاءٍ أو عافيَةٍ أو بَلاءٍ أو بُؤسٍ أو نَعَماءَ إنَّكَ سَميعُ الدُّعاءِ.

وتقبل الله طاعاتكم ..
و نسالكم الدعاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عباس
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 114
تاريخ التسجيل : 19/08/2008
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: ليلة القدر   20/9/2008, 12:16 am

السلام عليكم شكرا لكم على المعلومات القيمه ونسال من الله لكم التوفيق
تقبلو تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ليلة القدر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العراقيين المغتربين في فنلندا - تامبري :: القسم الاسلامي :: اســــلاميــــات-
انتقل الى: